منتديات صلاح

منتديات صلاح

لسنا في القمة ولكن نسعي للوصول اليها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيناريو الحزين لوفاه ايداهور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح عبدالرحمن مختار
المدير العام
المدير العام
avatar

المشاركات : 139
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 24
الدولة : السودان

مُساهمةموضوع: السيناريو الحزين لوفاه ايداهور   الأربعاء أبريل 14, 2010 8:31 pm

المكان:استاد المريخ ، الزمان : السبت الموافق 6/3/2010 المناسبة : مباراة في الدوري السوداني بين المريخ والامل عطبرة ، النتيجة حينها : 0/0 .
ماذا حدث ؟؟؟
مخالفة من الجهة الشرقية للمريخ واللاعبون داخل خط ال18 والكل في مراقبة لصيقة مدافع مع مهاجم ، فجأة يسقط الاعب المريخ ايداهور داخل منطقة الجزاء وقبل سقوطه يرتطم باللاعب سعيد السعودي لاعب المريخ منكبا علي وجهه ؛ ومحاولات لعلاجه وهرولة هنا وهناك ، وايادي علي الرأس والوجه ، احزان والآم من داخل الاستاد وعيون لا تدري ماذا يجري حتي معلق المباراة لا يدري ماذا يحدث!!!! الكل واضع يده علي قلبه مستفسرا ماذا حدث ؟ ومن الذي ضرب ايداهور ؟!! علامات استفهام لم تجد التفسير واللاعبون يطلبون من عربة الاسعاف بالاسراع والايادي تشير بلهفة ان انقذوا ايداهور ، بعضهم حاول التحلي باشجاعة واقترب من ايداهور والاخر ابتعد عن مواجهة الحقيقة خوفا من الحقيقة ، منهم من اصابه الذهول ومنهم من انخرط في البكاء ، جاءت عربة الاسعاف مسرعة وحملته الي خارج الاستاد وتوجهت به الي مستشفي ام درمان .
كان بداية سقوط اللاعب عند الدقيقة 12 من الشوط الاول ، استمرت المباراة بعد ان هاجت الجماهير وقذفت الحكم المساعد معبرة عن استيائها الشديد وكانها تقول : ان ايداهور تم ضربه وانت لم تحرك ساكنا ،وهذا علي حد زعمها ، وفي الدقيقة 41 وركلة ركنية للمريخ من الجهة الشرقية للمرمي الشمالي الذي احرز فيه اللاعب اخر اهدافه بدأت الجماهير باصياح وترديد التهليل والتكبير والجماهير تشير بعلامة ملوحة بانهاء المباراة وقارورات المياه تقذف من قبل الجماهير وجاء الخبر ان يا جماهير المريخ احزني فقد مات ايداهور ولن تستمتعي باهدافه مرة اخري ، وكان الخبر كالصاعقة علي الجميع وكان اول من عرف بنبأ وفاة ايداهور هو الحارس محمد كمال لانه كان قريبا من المقصورة التي جاءت بالخبر الشوؤم وانطلق البكاء وسقط اللاعبون في صراخ وعويل وسالت دموع الرجال هنا وهناك مابين مصدق ان من كان يصول ويجول قبل دقائق قد رحل عنهم ، واصبح كلتشي يبحث عن صديقه ووارغو يتحدث مع نفسه هل مات ايداهور حقا واصبحت الاهات هي الاجابة عن كل سؤال ، وتم انهاء المباراة قبل نهايتها ، ليبدا السؤال ماذا حدث لايداهور ومن الذي قتله وكان هذا هو السؤال الذي طرحه الجميع علي الجميع !! فما هي الحقيقة وكيف مات اللاعب الخلوق اندراوس ايداهور .
كان هذا هو السيناريو الحزين لرحيل لاعب فنان ولن نخوض في سرد سيرته لان الكل بدا في الاطلاع عليها في جميع الصحف ولكن مايهمنا نحن كمنتدي ان نعرف كيف فارق اللاعب الحياة ؟ وهل مات بفعل فاعل ام كانت وفاته طبيعية ؟
علي هذا النحو تابعت القنوات التلفزيونية والاذاعية محلية وعالمية لنعرف الحقيقة ، فأ مر اللاعب يهم الجميع وحتي تتكون لدينا فكرة عامة عسي ولعل نستفيد من هذا الرحيل المفاجئ .
تابعت الاذاعة الرياضية FM104 ومن داخل استاد المريخ تم تجمع عفوي لاعضاء وجماهير النادي وتحدث فيه الاداريون والاعضاء موجهة الجماهير بالتحلي بالصبر وعدم التسرع في اتخاذ الاجراءات وكانت ادارة النادي قد اصدرت بيان من داخل الاستاد للجماهير كان فيه الكثير مما اثار حفيظة الجماهير مما زاد من حدة التوتر من ما ادي الي اصابة كثير من لاعبو واعضاء بعثة فريق الامل ، وكان حديث الدكتور جمال سليمان احمد الطبيب الشرعي لمستشفي امدرمان كان البلسم الشافي لكثير من جماهير النادي وبعثة فريق الامل التي برئت ساحتها تماما عندما قال دكتور جمال : انه من خلال الكشف المظهري لجثمان اللاعب ايداهور اتصح بان اللاعب لم يتعرض لاي اصابة في أي جزء من جسمه وانه لم يبتلع لسانه كما ظن البعض وانهم في تمام الساعة الحادية عشر مساءا وبعد التشريح العام تبين ان اللاعب توفي نتيجة لهبوط حاد في الدورة الدموية وفشل في التنفس .
نحن في منتدي اربجي تابعنا مايحدث واثرنا ان تكون المعلومة موجودة في منتدانا الحبيب لم نقتبسه من أي صحيفة اومجلة ولكن تابعناه من خلال الاذاعة والتلفزيون فكتبنا ماقيل في تلك الاذاعات المرئية والمسموعة وحاولنا تحليله حتي نصل الي الراي الصواب .
في قناة ابوظبي الرياضية ومن خلال برنامج (المدار الرياضي ) الذي يقدمه الاعلامي محمد ابراهيم والذي استضاف من داخل الاستديو الدكتور السوداني هشام عبد الرحمن اخصائي طب العظام ، وكانت هناك بعض المداخلات عبر الهاتف فكان الادكتور ماجد الهلالي طبيب نادي بني ياس الاماراتي والصحفي احمد المصطفي والصحفي معاوية الجاك من صحيفة الزعيم السودانية ومن القاهرة الدكتور ياسر عبد الرحمن الدكتور المحاضر في الاتحاد الافريقي والاستاذ متوكل احمد علي نائب سكرتير نادي المريخ .
بدأ دكتور ياسر عبدالرحمن وهو من الكفاءات المصرية المعروفة في مجال الطب الرياضي موجها اسئلة حائرة ؛ هل هناك ملف طبي للاعب ايداهور في نادي المريخ؟ وهل تم له الفحص الدوري المطلوب ؟ واشار الي انه لابد من وجود جهاز يدعي (ايكو) في أي نادي لفحص اللعب وسلامته من أي امراض متعلقة بالقلب ، وشدد الي الكشف عن اقارب اللاعب ايداهور وهل هناك مرض وراثي في اسرته حتي يتم تدارك الامر وان لايتعرض احد اقاربه لمثل ماحدث للاعب ، كما نبه الدكتور من اهمية وجود عربة اسعاف مجهزة حتي تتم عملية الانعاش الرئوي للقلب بصورة طيبة ولابد من وجود جهاز رسم القلب ثمنه 7الاف جنيه مصري لانعاش القلب حيث ان معظم الفرق المصرية تمتلك مثل نوعية هذا الجهاز . سؤالنا هل يوجد في السودان مثل هذه الاجهزة وهل في اندية اربجي مثل هذه الاجهزة الطبية المهمة ؟!! لا اظن ذلك !!. مجرد سؤال .
[FONT=Arial]وقال الدكتور ياسر عبد الرحمن انهم كاتحاد افريقي ينظمون دورات تدريبية لاطباء لبفرق ومعظم تلك الورش تكون باللغة الانجليزية ، وناشد الدكتور بعربة الاسعاف وان تكون مجهزة وفيها عدد2 فنيين يقومون باللازم تجاه اللاعب المصاب ، وذكر ان ايطاليا هي من الدول الاولي في مجال الطب الرياضي وانها تعمل ( بالاحوط ) دائما فاذا شكت في أي لاعب وانه مريض في القلب تقوم بابعاده علي الفور لذلك نجد الاندية الايطالية تقوم بشطب أي لاعب لديه علة في القلب ، وتابع الدكتور انه لابد من وجود ملف طبي لاي لاعب لان موت الرياضي عبارة عن تراجيديا تشكل العديد من التساؤلات واشار ان الرياضة والتمرين ليس سبب في الموت المفاجئ بل ان الرياضة احد الاسباب التي تقي اللاعب م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.salah2010.mam9.com
صلاح عبدالرحمن مختار
المدير العام
المدير العام
avatar

المشاركات : 139
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 24
الدولة : السودان

مُساهمةموضوع: رد: السيناريو الحزين لوفاه ايداهور   الثلاثاء يونيو 15, 2010 8:28 pm

و الان حصري علي المنتدي فيديو لوفاه ايداهور لاعب المريخ السوداني داخل الملعب

للتحميل

اضغط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.salah2010.mam9.com
 
السيناريو الحزين لوفاه ايداهور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صلاح :: المنتدي الريـــاضـــي-
انتقل الى: